وظائف الكويت

الكويت ترفع رسوم تجديد الاقامة للوافدين وعائلاتهم لعام 2020 م

وزارة الداخلية الكويتية

الاعلان الرسمي عن وزارة الداخلية الكويتية عن رسوم الإقامة الجديدة لعام 2020، واللائحة التنفيذية الجديدالكويت ترفع رسوم تجديد الاقامة للوافدين وعائلاتهم لعام 2020 مة لقانون الإقامة للأجانب.

وزارة الداخلية الكويتية

وحسب المصدر فقد استثنى القانون عدد من الفئات من رسوم الدفع

  • 1- الأبناء الأجانب للمواطنين الكويتيات والكويتيين .
  • 2- العسكريين من فئة المقيمين بالصور الغير القانونية
  • 3-العاملين في وزارة الداخلية ووزارة الدفاع والحرس الوطني في الدولة
  • 4-رعايا مجلس التعاون الخليجي، الذين يقيمون في الكويت على شرط المعاملة بالمقابل.

رسوم تجديد الاقامة في الكويت 2020.

قررت الحكومة الكويتية رفع الرسوم للإقامة، والذي يشمل الوافدين وعائلاتهم بنسبة عشرة في المائة، حيث وصل المبلغ الى 1650 دولار سنويا للفرد الواحد، وهو الإجراء الجديد الذي أقرته الحكومة على رفع الرسم المفروضة على الوافدين، حيث يتم وقف منح الإقامة لمرافقين الوافدين، والذي تتجاوز أعمارهم 13 سنة، وزيادة رسوم الإقامة على الخدمات الصحية المقدمة للوافدين، حيث سيتم اعادة تسعير الخدمات المقدمة في المستشفيات التابعة لوزارة الصحة الكويتية عند تجديد الاقامة،

وحددت النسبة التي تصل الى 160.6 بالمئة والبالغ قدرها 430 دولار لقيمة وثيقة التأمين، ونص القرار أيضا على أن الزيارات سوف يتم منحها للزوجة والأبناء بمدة أقصاها ثلاثة أشهر فقط وتكون قابلة للتجديد، ويتم منح المرافقين المسموح لهم الزيارة مدة أقصاها شهر فقط، وغير قابل للتجديد.

نظام الإقامة في الكويت :

حذر خبراء الاقتصاد الحكومة الكويتية من تضرر الكثير من القطاعات الاقتصادية في الدولة، وهذا جراء التقلص في عدد العاملين في الكويت، نتيجة رفع أسعار تجديد الاقامة في عام 2020م، حيث صرح أستاذ الاقتصاد في جامعة الكويت نواف الصانع، بأن استمرار الحكومة الكويتية تضييق الاجراءات للإقامة على الوافدين، سوف يؤدي لتضرر اقتصاد الدولة، وهو عن طريق اخلاء الخبرات والكفاءات وجعلهم يفكرون في ترك الدولة، والذهاب لدول خليجية أخرى توفر لهم تخفيض على الاقامة وحياة معيشية أفضل من الكويت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

رأيان على “الكويت ترفع رسوم تجديد الاقامة للوافدين وعائلاتهم لعام 2020 م”

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أريد أن أعمل لأنني حصلت الشهادة البكالوريا وأتقن العربية ولكن ماعندي شئ وأحتاج الزواج بالحلال ولكن ماعندي نفقة لعدم العمل فقط ساعدني

  2. السلام عليكم اريد ان اقدم لوظيفة في دولة الكويت انا وزوجي واحضار عاءلتي المتكونة من زوج زوجة وطفل
    فيها يخص الوؤهلات انا تخصص تقني اعلام الي زوجي تخصص الطباخة والخبازة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق