رجيم صحى لإنقاص الوزن بسهولة

رجيم صحى لإنقاص الوزن بسهولة

رجيم صحى لانقاص الوزن بسهولة

زيادة الوزن
تعتبر الزيادة في الوزن من المشاكل التي يعاني منها الكثير من الرجال والنساء حول العالم، ويحاولون بكل الطرق والوسائل خسارة الوزن بسرعة، عن طريق تناول أدوية التنحيف التي تضر أكثر من أن تفيد، وعمليات التخسيس المختلفة مثل عمليات الشد، وشفط الدهون، وتصغير المعدة وغيرها الكثير من الأساليب باهظة الثمن، وسنتعرف في هذا المقال على طرق طبيعية وسهلة للتخلص من الوزن الزائد في أسبوع مع ضرورة اتباعها بحذافيرها لتعطي النتيجة المطلوبة بعد أسبوع.
أغذية تنقص الوزن في أسبوع
خل التفاح: نحضر كأساً من الماء، ونضع بداخله ملعقة من خل التفاح، ونشربه كل يوم قبل تناول الطعام وبعده، فهو يذيب الدهون، وينظم من عمليّة الهضم.
الخيار: يجب الأكثار من تناول الخيار بين الوجبات الغذائيّة الرئيسية، فهو يساعد على الشعور بالشبع.
زهور البابونج: نغلي زهور البابونج، ونتناول فنجاناً منه في الصباح قبل تناول الطعام، فهو ينقص من الوزن بشكل كبير.
النعناع البلدي: نغلي النعناع مع الماء على النار، ونتناول فنجاناً منه قبل تناول الطعام في الصباح، وفي المساء قبل النوم، فهو يساعد على خسارة الوزن الزائد.
مستحلب القصعين: نضع ملعقة من مستحلب القصعين في كوب من الماء، ونتناول فنجاناً صغيراً منه على الريق في الصباح.
عصير العنب: تناول فنجان من عصير العنب الطازج، في الصباح على الريق، وفي المساء قبل الذهاب للنوم، ويجب الاستمرار في شربه لعشرة أيام متواصلة.
اليانسون الدافئ: نغلي على النار الماء، ونضع فوقه ملعقة من اليانسون، ومن ثم نتناوله كل يوم على الريق، وقبل تناول الوجبات الغذائية الرئيسية.

خطة للتنحيف في أسبوع
اليوم الأول: تناول الفواكه فقط، باستثناء الموز، ويفضل تناول البطيخ، والتفاح، وكافة الحمضيّات، ويجب أن تكون طازجة.
اليوم الثاني: تناول الخضروات فقط، ويجب أن تكون مسلوقة أو نيئة، مع إضافة الفلفل الأسود، والملح، ويمكن تناول معها الحليب، والزبدة.
اليوم الثالث: تناول الخضروات والفواكه، ولكن دون استخدام الزيت، أو الزبدة، أو الجبنة، أو الحليب، ويسمح فقط بتناول الخضروات المسلوقة والنيئة، ويمنع تناول الموز والبطاطا الحلوة.
اليوم الرابع: تناول ثماني حبات من الموز، مع ثلاثة أكواب من الحليب الخالي من الدسم، إضافة إلى حساء من الخضروات.
اليوم الخامس: تناول الأرز البني، وبجانبه الخضروات والفواكه.
اليوم السادس: تناول الخضروات والفواكه والأرز، ولكن يجب الابتعاد عن الزبدة، والزيت، والقشطة، والجبنة.
اليوم السابع: تناول الأرز والخضروات، بالإضافة إلى عصير الفواكه.

رجيم صحي لإنقاص الوزن في شهر
تتوفّر الكثير من أنواع الرجيم التي تضمن خسارة الوزن خلال فترة قصيرة لا تتجاوز الأسبوع، إلّا أنّ الوزن المفقود سرعان ما يعود للظهور بحال التوقّف عن الرجيم، أمّا الطريقة الصحية لإنقاص الوزن فيجب أن تعتمد عل إنقاص الوزن ببطء وضمن مراحل مدروسة ومحددة بشكل واضح، مع مراعاة الحصول على كميات كافية من الماء طوال اليوم، مع التركيز على شربه قبل الوجبات الرئيسة والابتعاد عن شربه بعد الانتهاء من تناولها، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة الحارقة للدهون، والاكتفاء بشرب عصير الليمون عند الإحساس بالجوع في غير وقت الوجبات الرئيسة.
الأسبوع الأول
الفطور، تتنوع وجبة الفطور خلال أيّام الأسبوع الأول حيث يمكن تناول نوع وحيد من الفواكه بالكمية التي يريدها الشخص، مع الابتعاد عن الفواكه الغنيّة بالسكر مثل: التين، والتمر، والعنب، والمانجا، بالإضافة إلى بيضة وسلطة خضراء خالية من البندورة، أو تناول قطعة توست مع القليل من الفول والخيار، أو تناول قطعة توست مع جبن وسلطة خضراء.
الغداء، تقتصر وجبة الغداء بشكل يومي خلال الأسبوع الأول على قطعة من لحم المواشي، أو الدجاج أو السمك المسلوقة، أو المشوية، مع شوربة خضار، أو سلطة خضراء.
العشاء، يكون النظام اليومي للعشاء بنفس نمط الفطور، مع إمكانيّة شرب القهوة الخالية السكر في أي وقت

الأسبوع الثاني
الفطور، يشترط تناول نفس النمط من الفطور بشكل يومي خلال الأسبوع الثاني، والذي يتمثّل في قطعة توست مع القليل من الجبن، أو القليل من الفول بلا إضافة الزيت إليه.
الغداء، يقتصر الغداء خلال جميع أيام الأسبوع الثاني على تناول قطعة صغيرة مشوية من الدجاج أو اللحم أو السمك بلا زيت، مع سلطة خضراء أو حساء الخضروات.
العشاء، حبة من الفواكه ما عدا الفواكه الممنوعة خلال الرجيم أو قطعة توست، مع بيضة والقليل من الجبن والسلطة الخضراء، كما يمكن تناول حبة فواكه أخرى في حال الشعور بالجوع.

الأسبوع الثالث
الفطور، يقتصر الفطور خلا جميع أيام هذا الأسبوع على قطعة توست مع الجبن الأبيض وحبّة فواكه ويفضل اختيار البرتقال.
الغداء، ربع دجاجة مشوية مع السلطة الخالية من البندورة، أو تناول كوب أرز مسلوق أو طبق صغير من المعكرونة مع خضار، أو بتناول سمكة مشوية مع سلطة.
العشاء، يشتمل العشاء على تناول حبة فاكهة مع علبتان زبادي بلا دسم، أو تناول بعض الملاعق من الفول مع الخس.

الأسبوع الرابع
الفطور، يقتصر الفطور خلال هذا الأسبوع على الفاكهة المسموح بها خلال الرجيم.
الغداء، يقتصر الغداء على قطعة مشوية من اللحم مع شوربة خضار.
العشاء، يقتصر العشاء على حبتان من الفواكه.

 


عن Rania Elmahdy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.